10 نقاط تحسين SEO للتجارة الإلكترونية 2020

لا تستهين بالدور الذي يلعبه تحسين محركات البحث التقني في تصنيفات موقعك. حيت تعتبر العناصر الفنية مثل إمكانية الزحف وترميز المخطط ضرورية لنجاحك. لا تستهدف الكلمات الرئيسية لكبار المسئولين الاقتصاديين عن طريق الخطأ. اعرف الفرق بين استعلامات المعاملات والمعلومات ، والمصطلحات المستهدفة التي ستزيد المبيعات.  لا تتجاهل المحتوى الدقيق أو المكرر على موقع الويب الخاص بك ، لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص موقعك في الترتيب بشكل فعال. يجب أيضا تحسين إصدار الجوال لموقعك على الويب بشكل صحيح من أجل فهرسة Google للجوال أولا.   من خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة ، سيكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قوة و بالتي قمت بتحسين مكانتك في محركات البحث

😁 سلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مرحبا بك في مدونة ماتريال ويب اليوم سنتحدث قائمة ب 10 نقاط تدقيق SEO للتجارة الإلكترونية

 مع الحقبة جديد تماما أمامنا من هده التورة في عالم التجارة فالآن هو الوقت المثالي لإعادة تقييم استراتيجية تحسين محركات البحث لموقع الويب للتجارة الإلكترونية.

يعد بحث Google أو Bing أو Yahoo بداية رحلة لكل المتسوق إلى موقعك ، وستضمن تقنيات تحسين محركات البحث المناسبة حصولك على أفضل انطباع أول من المستخدمون


فكما هو شائع ان مجال سيو  (SEO) معقد بعض الشيء كما يمكن أن يكون معقدا بشكل لا يصدق خاصة لمواقع التجارة الإلكترونية ، فإن قائمة التحقق التالية ستضمن أنك تتحرك في الاتجاه الصحيح.


اتبع هذه النقاط لتحسين سيو SEO لديك:

1. تأكد من إمكانية الزحف إلى موقعك وفهرسته

Google و Bing و Yahoo أفضل محركات البحث


إذا لم يتمكن محرك البحث من الزحف إلى موقعك على الويب ، فلا يمكنه ترتيب المحتوى الخاص بك.
على وجه التحديد ، لا يمكنها ترتيب منتجاتك في نتائج البحث ايضا

حيت تعتبر

  • قابلية فهرسة موقعك
  • قابلية الزحف
  • السرعة
  • المحتوى
  • ترميز المخطط
  • سهولة استخدام المستخدم


 كلها مكونات أساسية لتحسين محركات البحث الفنية.


إذا تم تطبيق هذه العناصر بشكل صحيح  فإن استراتيجية تحسين محركات البحث الإلكترونية الخاصة بك ستوضع في مكانها الصحيح.

2. حل أخطاء الصفحات التي تحتوي على أخطاء 4XX

A 10-Point Ecommerce SEO Checklist for 2020 لا تستهين بالدور الذي يلعبه تحسين محركات البحث التقني في تصنيفات موقعك. حيت تعتبر العناصر الفنية مثل إمكانية الزحف وترميز المخطط ضرورية لنجاحك. لا تستهدف الكلمات الرئيسية لكبار المسئولين الاقتصاديين عن طريق الخطأ. اعرف الفرق بين استعلامات المعاملات والمعلومات ، والمصطلحات المستهدفة التي ستزيد المبيعات.  لا تتجاهل المحتوى الدقيق أو المكرر على موقع الويب الخاص بك ، لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص موقعك في الترتيب بشكل فعال. يجب أيضا تحسين إصدار الجوال لموقعك على الويب بشكل صحيح من أجل فهرسة Google للجوال أولا.   من خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة ، سيكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قوة و بالتي قمت بتحسين مكانتك في محركات البحث


حيت تعتبر أدات
Google Search Console
أداة جد مفيدة للغاية لجميع مواقع الويب.
بمجرد التحقق من موقعك ، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي معالجة أي صفحات تظهر أخطاء.

من هدا أخطاء ستجد

هذه صفحات معطلة يتعذر على Google الزحف إليها ، غالبا بسبب في :


  • ملف Sitemap قديم 
  • أو منتجات غير متوفرة 
  • أو خطأ مؤقت في الخادم.


3. تحقق من الصفحات المستبعدة


تحقق من الصفحات المستبعدة A 10-Point Ecommerce SEO Checklist for 2020 لا تستهين بالدور الذي يلعبه تحسين محركات البحث التقني في تصنيفات موقعك. حيت تعتبر العناصر الفنية مثل إمكانية الزحف وترميز المخطط ضرورية لنجاحك. لا تستهدف الكلمات الرئيسية لكبار المسئولين الاقتصاديين عن طريق الخطأ. اعرف الفرق بين استعلامات المعاملات والمعلومات ، والمصطلحات المستهدفة التي ستزيد المبيعات.  لا تتجاهل المحتوى الدقيق أو المكرر على موقع الويب الخاص بك ، لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص موقعك في الترتيب بشكل فعال. يجب أيضا تحسين إصدار الجوال لموقعك على الويب بشكل صحيح من أجل فهرسة Google للجوال أولا.   من خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة ، سيكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قوة و بالتي قمت بتحسين مكانتك في محركات البحث


تريد أيضا التحقق من الصفحات المستبعدة ، حيث لا يمكن لـ Google فهرستها بسبب الرمز في ملف robots.txt الخاص بك.

على الرغم من أن هذه الصفحات غالبا ما تتكون من صفحات لا تريد أن يقوم محرك بحث بالزحف إليها على أي حال ، مثل سلة التسوق أو صفحة الملف الشخصي للمستخدمين ، يجب عليك التحقق منها مرة أخرى للتأكد من عدم حظر الصفحات الأساسية من برامج الزحف.

4. أضف ترميز المخطط إلى موقعك

ترميز المخطط عبارة عن مجموعة من علامات HTML التي تسمح لـ Google بعرض السعر والتصنيف والتوفر والمزيد من تفاصيل المنتج مباشرة على صفحة نتائج البحث. إن إضافته إلى موقعك أمر سهل ، وطبعا من الضروري القيام بذلك.

ترميز المخطط عبارة عن مجموعة من علامات HTML التي تسمح لـ Google بعرض السعر والتصنيف والتوفر والمزيد من تفاصيل المنتج مباشرة على صفحة نتائج البحث.
إن إضافته إلى موقعك أمر سهل ، وطبعا من الضروري القيام بذلك.

يضمن أن تكون منتجاتك أكثر جاذبية في الصفحة الأولى من النتائج وفي علامة تبويب التسوق في Google.

كما يمكنك عرض إعداد ترميز المخطط ضمن تقرير المنتجات في Google Search Console.

كما يجب قيام بمراجعة الكلمات الرئيسية للتجارة الإلكترونية فبمجرد أن يصبح SEO التقني الخاص بك سليما، ستحتاج إلى تقييم كلماتك الرئيسية الحالية ومعرفة أي الصفحات مرتبة لها.

5- استهداف كلمات رئيسية محددة قائمة على المبيعات

 من أكبر الأخطاء التي يرتكبها أصحاب التجارة الإلكترونية هي استهداف الكلمات الرئيسية الخاطئة ، بمعني يذهب الكثيرون بعد العبارات مرتبط بعلامة تجارية

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها أصحاب التجارة الإلكترونية هي استهداف الكلمات الرئيسية الخاطئة ، بمعني يذهب الكثيرون بعد العبارات مرتبط بعلامة تجارية.

على الرغم من أنها تبدو رائعة في البحث ، إلا أن الكلمات الرئيسية الأكثر تحديدا والأقل حجما هي التي ستجلب التحويلات.

على سبيل المثال ، "2020 Subaru Crosstrek rims" قد لا يكون لها حجم مثير للإعجاب مقارنة بـ "Subaru rims" أو "rims".

ومع ذلك ، سيؤدي المصطلح الأكثر تحديدا مباشرة إلى صفحة منتجك ، وسيجد الباحثون ما يبحثون عنه بالضبط.

6. التركيز الكلمات الرئيسية

يجب التأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تستهدفها تعكس القصد الصحيح من الباحث.  يساعد RankBrain من Google في تحديد ما إذا كان الاستعلام إعلاميا أم معاملات. بصفتك موقعا للتجارة الإلكترونية ، تريد التأكد من أنك تستهدف الكلمات الرئيسية للمعاملات.

يجب التأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تستهدفها تعكس القصد الصحيح من الباحث.
يساعد RankBrain من Google في تحديد ما إذا كان الاستعلام إعلاميا أم معاملات. بصفتك موقعا للتجارة الإلكترونية ، تريد التأكد من أنك تستهدف الكلمات الرئيسية للمعاملات.

يمكنك تحديد نوع مصطلح معين من خلال البحث عنه في نافذة التصفح المتخفي لمعرفة النتائج المنبثقة.

إذا كان الاستعلام يوجهك بشكل أساسي إلى صفحات المنتج ، فأنت على المسار الصحيح.


7. لا تنافس نفسك

بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية التي تعتمد على المعاملات والمبيعات ، التأكد من عدم ترتيب صفحات متعددة لنفس المصطلح.

بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية التي تعتمد على المعاملات والمبيعات ، التأكد من عدم ترتيب صفحات متعددة لنفس المصطلح.

إذا تم ترتيب صفحتين لاستعلام معين ، فلن تعرف Google أي الصفحات سيتم عرضها أولا ، أو على الإطلاق.

لا تريد بذل كل هذا الجهد في البحث عن الكلمات الرئيسية للمعاملات فقط لتوجيه المستخدمين إلى الصفحة الرئيسية بدلا من صفحة المنتج.

يمكن أن يعرض لك Google Search Console


  • موضع الترتيب
  • والنقرات 
  • ومرات الظهور 
  • ونسبة النقر إلى الظهور لصفحات موقعك على الويب 


لتحديد ما إذا كان هناك أي منافسة ذاتية على كلمات رئيسية معينة مع عدمه

من المؤكد أن المحتوى عالي الجودة ليس عاملا جديدا عندما يتعلق الأمر بتصنيفاتك.

على الرغم من أن المحتوى المتعمق الطويل قد لا يكون في البداية أولويتك القصوى كموقع للتجارة الإلكترونية ، إلا أن ترتيبك سيعاني

8. تجنب المحتوى المكرر

تعمل Google باستمرار على الترويج لمحتوى فريد وعالي الجودة ، وستدفع مواقع الويب ذات المحتوى المكرر الثمن

تعمل Google باستمرار على الترويج لمحتوى فريد وعالي الجودة ، وستدفع مواقع الويب ذات المحتوى المكرر الثمن.

إذا كانت 60٪ من معلومات أي صفحة تتطابق مع أخرى ، فيمكن أن يعتبرها Google مكررة.

من وجهة نظر التجارة الإلكترونية ، إذا كانت لديك صفحات منتج فردية للعنصر نفسه ، ولكن بألوان أو أحجام مختلفة ، يمكن اعتبار هذه الصفحات مكررة.

لن يؤدي دمج كل هذه الخيارات في صفحة واحدة إلى حل هذه المشكلة فحسب ، بل و سيضمن أيضا أن موقعك متجاوب وسهل الاستخدام



9. تحسين أي محتوى دقيق 

جوجل أيضا يبحث عن صفحات ذات محتوى دقيق. إذا كانت صفحة المنتج لا تحتوي على وصف تفصيلي وصور خاصة بالعنصر ، فقد لا تتم فهرستها.


جوجل أيضا يبحث عن صفحات ذات محتوى دقيق.
إذا كانت صفحة المنتج لا تحتوي على وصف تفصيلي وصور خاصة بالعنصر ، فقد لا تتم فهرستها.

السبب هو أن Google لا تعتقد أن الصفحة ستلبي هدف المستخدم من البحث ، حيث يوجد القليل من المعلومات لتقديمها.

راجع منتجاتك للتأكد من أن جميع الأوصاف والصور والمواصفات والمعلومات الأساسية الأخرى محددة بوضوح ومتاحة للزوار.

10. فهرسة الجوال أولا

 لا يقل عن 90٪ من مواقع الويب ، تقوم Google الآن بفهرسة الجوال أولا لتحديد ترتيبك بناء على محتوى موقع الجوال الخاص بك ، وليس إصدار سطح المكتب كما كان سابقا

وأخير وهدا أهم شيء فبالنسبة لما لا يقل عن 90٪ من مواقع الويب ، تقوم Google الآن بفهرسة الجوال أولا لتحديد ترتيبك بناء على محتوى موقع الجوال الخاص بك ، وليس إصدار سطح المكتب كما كان سابقا

نظرًا لأن عدد عمليات البحث عبر الأجهزة المحمولة يفوق عدد عمليات البحث على سطح المكتب إلى حد كبير ، فأنت يجب عليك التأكد من تحسين موقعك على الويب ومنتجاتك لهذه الأجهزة.

تأكد من أن لديك محتوى مفصل وواضح على موقع الجوال الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في الشراء من العثور على منتجك بشكل فعال.

أفضل طريقة للتعامل مع هذا هو أن يكون لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية سريع الاستجابة.

سيسمح ذلك لموقعك بالتكيف مع حجم شاشة جهاز المستخدم ، مما يجعل فهرسة الجوال أولا مصدر قلق ضئيل.

Mdwab.blogspot.com


في النهاية ، يجب عليك مراعاة ما يلي:

لا تستهين بالدور الذي يلعبه تحسين محركات البحث التقني في تصنيفات موقعك. حيت تعتبر العناصر الفنية مثل إمكانية الزحف وترميز المخطط ضرورية لنجاحك.
لا تستهدف الكلمات الرئيسية لكبار المسئولين الاقتصاديين عن طريق الخطأ. اعرف الفرق بين استعلامات المعاملات والمعلومات ، والمصطلحات المستهدفة التي ستزيد المبيعات.

لا تتجاهل المحتوى الدقيق أو المكرر على موقع الويب الخاص بك ، لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص موقعك في الترتيب بشكل فعال. يجب أيضا تحسين إصدار الجوال لموقعك على الويب بشكل صحيح من أجل فهرسة Google للجوال أولا.

من خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة ، سيكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قوة و بالتي قمت بتحسين مكانتك في محركات البحث 😁


Mdwab.blogspot.com

وأرجو أن أكون قد أفدتك بهده المعلومات فإذا كانت لديك أي إضافة أو تساؤل يمكنك إستخدام تعليقات أسفله و سلام عليكم ورحمة الله وبركاته 😁✌️
محمد نجيري (mnajiri@) مشرف على مدونة ماتريال ويب تحت الرابط التالي :https://mdwab.blogspot.com/ مند 2018 و أدعوك لمتابعتي عبر حسابي على أنستغرام
رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

المنشورات ذات الصلة

تعليقات

إرسال تعليق