استخدام لوحة تحكم - كسب المال باستخدام Google Adsense (الجزء 3 من 3)

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مرحبا بك في مدونة ماتريال ويب
هل تعلم أنه يمكنك كسب المال باستخدام لوحة تحكم Adsense؟

هل تعلم أن الإعداد صحيح ، يمكنك اختبار مواقع الإعلان لمعرفة أفضل المواضع؟

هل تعلم أن تحسين Adsense لا يعني كسب أكبر قدر ممكن من المال منه؟

استخدام لوحة تحكم - كسب المال باستخدام Google Adsense (الجزء 3 من 3)


منذ الجزء الأول من هذه السلسلة ، كنا ننظر بجدية إلى أعمال المدونات من حيث صلتها بشبكة إعلانات Google الإعلانية. إضافة الإعلانات على موقعك

ما نحتاج إليه حقا هو حساب قيمة المساحة المختلفة على موقعنا وتحليلها وفهمها.

تم تصميم لوحة تحكم Adsense لتعطيك هذه المعلومات.


لوحة تحكم Adsense


من خلال الإعداد الصحيح ، تمنحك لوحة تحكم AdSense الكثير من المعلومات حول موقعك ، وهذه المعلومات تمتد لفترة طويلة من Adsense.

يعني عدم إعداده بشكل صحيح أنه سيكون لديك فقط بيانات ممتعة للنظر فيها. ما تحتاجه حقا هو معلومات قابلة للتنفيذ. سنبدأ بالحديث عن شيئين على وجه التحديد:



  • إضافة عناوين URL لتعطيك معلومات الصفحة
  • إنشاء قنوات مخصصة تمنحك معلومات الموقع
  • أهمية معلومات الصفحة



نلقي نظرة على الصورة أعلاه. هذه لقطة شاشة من تقارير أداء Google Adsense لقنوات عناوين URL (لأحد مواقع ). يمكنك أن ترى في العمود أقصى اليسار من الصفحة عنوان URL لكل صفحة ويب في الموقع ، متبوعا بمشاهدة الصفحة وما يدفعه مقابل كل إعلان (تكلفة النقرة).

أنا متأكد من أنه يمكنك رؤية القيمة على الفور في إعداد عنوان url في لوحة التحكم الخاصة بك. يمكنك أن تعرف بالضبط صفحات موقعك التي تجني لك المال.

في هذا المثال ، يبدو أن الصفحة سياسة تسمية النبيذ العضوية تدفع 1.58 دولار / نقرة. إذا نظرنا عن قرب ، يمكنك أن ترى أن هذه الصفحة ذات الأجور المرتفعة ، وهي الأعلى المعروض ، لديها 3 مشاهدات للصفحة فقط. لماذا 3؟ لماذا يخفي مالك الويب الصفحة الأكثر ربحا؟

إذا كنت تعرف هذا عن موقعك ، فهل ستغرده كل يوم؟ هل يمكنك إنشاء إعلان لشريطك الجانبي الذي يقود حركة المرور إلى هذه الصفحة عالية الأجر؟ ما أنواع التغييرات التي يمكنك إجراؤها إذا كنت تعرف للتو؟

الحيلة هي الحصول عليها من حسابك في Google Analytics في Adsense. اسمحوا لي أن أشرح.

إضافة URL

 عندما يتعلق الأمر بوصف كيف ولماذا يجب عليك إضافة عنوان URL الخاص بك إلى Adsense.

إنشاء قنوات مخصصة قيمة

عملية إنشاء إعلان بسيطة للغاية. . . لكن اللغة التي يختارها Adsense لوصف أجزاء من هذه العملية يمكن أن تكون مربكة. لنبدأ بعلامة التبويب "إعلاناتي" أعلى الصفحة. هذا هو المكان الذي سنرى فيه قائمة كاملة من الإعلانات التي قمنا بإنشائها وحيث يمكننا إنشاء الإعلانات وتعديل الإعلانات وحذف الإعلانات.



لإنشاء إعلان جديد ، نضغط على زر "وحدة إعلانية جديدة" (هذا هو الجزء السهل). ويمكن توضيحها على الشكل التالي



اسم الإعلان: هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتسمية الإعلان حتى تتمكن من استعادته لاحقا إذا لزم الأمر.

حجم الإعلان: هذا هو المكان الذي تختار الحجم الذي يناسب المكان الذي تتوافر فيه.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم حجما مثل 336 × 280 ، فيمكنه أيضًا احتواء إعلانات 300 × 250. هذه المرونة تجعلها حتى تتمكن من كسب المزيد من المال في كل بقعة.

نوع الإعلان: عندما تصل إلى اختبار أنواع الإعلانات ، هذا هو المكان الذي تختار فيه النص أو العرض (البانر) أو كليهما.

فهم القنوات المخصصة

الجزء الأكثر أهمية في وظيفة إنشاء الإعلانات هو قسم "القنوات" وهو أيضا القسم الذي يخطئ فيه معظم الأشخاص. عندما لا يمكنهم فهم القنوات تماما ، يمكنك البدء في إنشاء بيانات رائعة وقابلة للتنفيذ.

من المحتمل أنك على دراية بمصطلح المدونات "العلامات" ، أليس كذلك؟

 هذه هي قائمة المصطلحات التي نعينها لمشاركة مدونة والتي ، عند النقر عليها ، تمنح القارئ الوصول إلى مشاركات "ذات صلة" أخرى باستخدام هذا المصطلح.

إذا كنت ستكتب مشاركة مدونة حول Walt Disney World ، فلن يبدو من غير المعقول أن يشتمل شخص ما على أورلاندو ، وإجازة عائلية ، وميكي ماوس ، ومدينة الملاهي كعلامات على منشور المدونة. إذا نقر القارئ بعد ذلك على علامة "عطلة عائلية" ، فسيتم نقلها إلى صفحة حيث تتوفر جميع مشاركات المدونة الأخرى التي تم وضع علامة عليها بنفس الكلمة.

حسنا. الآن كلانا نفهم ذلك ، صحيح؟ دعنا نعود إلى AdSense. لجعل Adsense مفيدا حقا ، أريدك أن تحذف مصطلح "القنوات المخصصة" من عقلك واستبداله بـ "العلامات". حيث تقول إضافة قنوات مخصصة. . . أعتقد إضافة علامات. إذا كنت تستطيع القيام بذلك ، فسيكون الباقي سهلا.

انتقل بعيدا عن الإعلانات لمدة ثانية وارجع إلى موقع الويب الخاص بك. موقع الويب الخاص بك هو المكان الذي سنضع فيه العلامات (المعروفة أيضا باسم "القنوات المخصصة").

بالنظر إلى موقع الويب الخاص بك ، أريد منك أن تقسم ما تراه إلى مناطق لتحقيق الدخل لجمع البيانات ، على سبيل المثال: فوق الطية ، الجانب الأيمن ، الجانب الأيسر ، الشريط الجانبي العام ، الموضع العلوي للشريط الجانبي ، الشريط الجانبي 2 ، أسفل التنقل ، فوق الرأس ، أعلى المنشور. . . تقسيمها إلى أكبر عدد ممكن من القطع.


سنلقي نظرة أيضا حجم المواقع التي نضع فيها الإعلانات بالإضافة إلى نوع الإعلان الذي يمكن أن ينتقل إلى الموقع. من الأمثلة على هذه الأنواع من العلامات 336 × 280 ، 300 × 250 ، 728 × 90 ، سكاي سكريبر ، بانر عريض ، نص وصورة ، صورة فقط ، نص بنفسجي.

ستصبح هذه معا قائمة بالعلامات ("القنوات المخصصة" AKA). وتصبح هذه العلامات رمز التتبع الذي نحتاجه لاختبار الإعلانات ، ومعرفة أي منها يجني المال ، والأهم من ذلك يساعدنا على معرفة ما يستحقه كل ركن من أركان موقعنا.

بالعودة إلى الجزء "وحدة إعلانية جديدة" من لوحة التحكم ، دعنا ننشئ إعلانا مقاس 336 × 280 للموضع الأعلى في الشريط الجانبي الأيمن. عند التفكير في العلامات التي ذكرناها أعلاه ، إليك قائمة "العلامات" التي سأضيفها إلى مربع القنوات المخصصة.




336 × 280 ، فوق الطية ، الجانب الأيمن ، الشريط الجانبي 1

الآن عندما نضع رمز هذا الإعلان في أعلى موضع الشريط الجانبي الأيمن على موقعنا ، سنبدأ في جمع بيانات الإعلان في هذا المكان.



(ملاحظة جانبية: لأغراض جمع البيانات ، يمكنك حتى إنشاء قنوات مثل "إعلانات الجمعة السوداء" و "صفحات إطلاق الكتاب الإلكتروني" و "21 يوما لتحسين محركات البحث" لتلك الحملات حيث تريد أن ترى كم من الأموال التي كسبتها إجمالا من جميع جهودك في توجيه الزيارات إلى تلك الصفحات المحددة. ولكن هذا يعني أيضا أنك ستحتاج إلى استخدام أشرطة جانبية مخصصة لعزل هذه الإعلانات إلى تلك الصفحات فقط.)


لما نفعل هذا؟
إدارة الأعمال ليست سهلة إلا إذا كان لديك بيانات للمساعدة في توجيه جهودك.

باستخدام البيانات من العلامات (قنوات AKA المخصصة) يمكننا معرفة المواضع التي تصبح نقود . ألن يكون لطيفا أن تعرف ما إذا كان موضع الشريط الجانبي العلوي أو موضع الشريط الجانبي الثاني قد حقق لك المزيد من المال؟ عند إلقاء نظرة على تقرير الأداء للقنوات المخصصة ، ترى ما يلي:

قنوات AdSense المخصصة


في طريقة العرض هذه ، يمكننا رؤية العلامة والشبكة (adsense) وعدد مرات مشاهدة الإعلان وعدد النقرات ونسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة والعائد لكل ألف مشاهدة من موضع الإعلان هذا. إذا نظرت إلى العمود الأخير هناك ، يمكنك أن ترى أن إعلانات الشريط الجانبي 1 والشريط الجانبي 4 أكثر ربحية من مواضع الشريط الجانبي 2 و 3.

من خلال هذه المعلومات ، نعرف الحد الأدنى الذي يمكننا تحصيله من المعلنين الخاصين ، ونعرف أين مقل العيون إذا كنا نريد بيع المزيد من الكتب الإلكترونية أو اشتراكات النشرة الإخبارية. لا يمكنك إجراء تغييرات قابلة للتنفيذ ما لم يكن لديك بيانات قابلة للتنفيذ.


اختبار الإعلانات

اختبار الإعلانات صعب للغاية إذا لم يكن لديك قسم القنوات المخصصة معبأا لكل إعلان. من الصعب أيضا إذا نسيت أن كل إعلان وضعته يحتوي على أجزاء من شفرة التتبع هذه (العلامات). إن إسقاط وسحب "أدوات" رمز الإعلان يعني أنك تسحب رمز التتبع إلى المكان الخاطئ. وبعد ذلك تختلط بيانات الشريط الجانبي 1 مع بيانات الشريط الجانبي 2 ولا تعرف من أين تبدأ أي مركز حقق لك المزيد من المال.

لاختبار إعلانات Adsense ، نود التأكد من أننا نتتبع جميع إعلاناتنا ، ولا نترك أي إعلانات مارقة على الموقع لا تحتوي على القنوات المخصصة الصحيحة. الإعلانات المارقة سوف تخل بالبيانات.

للبدء ، أقترح اختبار الإعلانات على مستوى الموقع أولا ضع رمز الإعلان في موضع الشريط الجانبي العلوي مع القنوات المخصصة المناسبة ، ثم بعد زيارة 1000 شخص لموقعك ، قم بإزالة الإعلانات وإنشاء إعلانات جديدة لمواقع مختلفة.

لذا أسألك: هل تفهم قيمة معرفة هذه البيانات؟ هل يمكنك أن تكون مدونا أفضل إذا كنت تعرف أرقامك؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد نجيري (mnajiri@) مشرف على مدونة ماتريال ويب تحت الرابط التالي :https://mdwab.blogspot.com/ مند 2018 و أدعوك لمتابعتي عبر حسابي على أنستغرام
رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

المنشورات ذات الصلة

تعليقات

إرسال تعليق