مقدمة عن Adsense - كسب المال باستخدام Google Adsense (الجزء 1 من 3)

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مرحبا بك في مدونة ماتريال ويب كمصمم أو كمدون أو كمنشئ محتوى فإنك ان ستعرف كيف تحول شغفك إلى ربح مادي مع جوجل ادسنس.


لمادا AdSense هو عملاق إعلانات ؟


هل سمعت أن أحجام الإعلانات هي التي تصنع الفرق؟ أو موضع الإعلان؟ أم كلمات رئيسية؟ أو. . . ؟؟؟

هل تعلم أنه بمجرد تجاوز الإعداد ، فإن البيانات لا تصدق؟ هل ما زلت مرتبكا؟

حسنا ، دعنا نغير ذلك ونجعل الأمر سهلاً.

مثلث جوجل ادسنس

مقدمة عن Adsense - كسب المال باستخدام Google Adsense


لنبدأ على بركة الله

 في أبسط صوره عندما ينقر شخص على إعلان AdSense ، تفرض Google الرسوم على الشركة التي دفعت مقابل هذه النقرة. ثم تدفع Google لمالك موقع الويب مقابل استضافة الإعلان. وبالتالي يعني أن هناك ثلاثة أجزاء أساسية:


  1. Google Adwords: حيث تشتري الشركات الإعلانات
  2. Google Adsense: حيث يوافق مالكو مواقع الويب على استضافة الإعلانات
  3. Google Web bots: الآلية التي تحدد الإعلانات التي تظهر على الصفحة


لذا ، دعنا نكتشف كيف يعمل Google Adwords لأنه بهذه المعرفة سنقوم ببناء فكرة عامة لكيفية استخدام Adsense

أساسيات سريعة عن Adwords


عندما تريد إحدى الشركات أو أشخاص شراء الإعلانات على صفحات بحث Google (ومواقع الويب في شبكتها) ، فإنها تذهب إلى Google Adwords والاشتراك. ثم يقومون بإنشاء إعلان عن طريق إنشاء عنوان ، ونسخة نصية ،أو فيديو أو صورة وإنتاج عنوان الويب في المكان الذي يريدون نقل الزوار إليه. فالسر جعلها تعمل بشكل جيد (إعلانات) هو مزيج من الإعلان الصحيح مع الكلمات الرئيسية المناسبة.

(الكلمات الدالة) . يتعين على الشركات أن تفعل شيئا آخر في AdWords قبل أن تبدأ عرض إعلاناتها عبر الإنترنت. عليهم أن يخبروا Google بالكلمات الرئيسية التي يعتقدون أنها ستقود الجمهور إلى شراء منتجهم. على سبيل المثال ، إذا كانت الشركة تبيع "حداء رياض" ، فسيطلبون من Google عرض إعلاناتهم لهذه الكلمات الرئيسية ، على الأقل:


  • كل احدية الرياضية
  • شراء حداء رياض جديد 
  • أفضل حداء رياضي
  • كل أحدية الرياضية للجري 
  • أسرع وأحصل على حداء رياضة جديد 



وبالتالي ستعرف Google أنه في أي وقت يبحث فيه الأشخاص عن هذه الكلمات الرئيسية ، وبالتالي يعرض إعلانه. (الأمر ليس بهذه السهولة طبعا لأنه يجب عليهم أيضا دفع المال لعرضه ، ولكن هذا هو الجزء المهم).

لكن نتائج بحث Google ليست الأماكن الوحيدة التي يمكن عرض الإعلانات فيها. يمكن للشركات اختيار الظهور على مواقع الويب في شبكة Google الإعلانية. . . الذي ينقلنا إلى AdSense.

أساسيات سريعة عن AdSense


AdSense هو الموقع الذي يتقدم فيه مالكو مواقع الويب ليصبحوا جزءا من شبكة Google الإعلانية (كما ذكر أعلاه). ينتقل مالكو مواقع الويب إلى Google Adsense ويتقدمون بطلب للحصول على حق استضافة الإعلانات. هذه العملية هي أكثر بقليل من الاسم والعنوان والهاتف وعنوان الويب للبدء.

بمجرد منح مالكي مواقع الويب المعتمدين إمكانية الوصول إلى لوحة تحكم حيث يمكنهم إنشاء مقتطفات صغيرة من الشيفرات البرمجية لوضعها على موقعهم لإخبار Google

"مرحبا، ضع إعلانا هنا!" 

تخبر الشفرة Google بحجم ونوع الإعلان الذي يريده مالك موقع الويب. قد يكون لدى مالك موقع الويب مساحة بعرض 200 بكسل فقط ، لذلك يخبر الرمز Google بذلك. وقد يريدون فقط إعلانات مصورة على موقعهم - يخبر الرمز Google بذلك أيضا.

لكن الشفرة أيضا تعيد المعلومات إلى Adsense Dashboard حتى يتمكن مالك موقع الويب من معرفة مصدر عائداته واتخاذ قرارات حول كيفية استضافة الإعلانات. وتمكن هذه البيانات مالكي مواقع الويب من نقل الإعلانات على مواقعهم لمعرفة أفضل موضع لهم.




هذا يترك جزء واحد فقط. . . أي الإعلانات تظهر على الصفحات؟

أساسيات سريعة عن Google Web bots


نظرا لأن الشركات تدفع مقابل كل نقرة ، فإنها لا تريد أن يتم عرض إعلاناتها على صفحات لا يوجد بها عملاء محتملين. لذا فإن الأمر متروك لـ Google بعد ذلك للتأكد من عدم عرض الإعلانات إلا عند البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة وعندما تكون الكلمات الرئيسية المناسبة موجودة على الصفحة.

تقوم برامج روبوت الويب من Google بزيارة كل صفحة تستضيف الإعلانات. تقوم هذه "الروبوتات" بمسح الصفحة بحثا عن الكلمات الرئيسية لمعرفة موضوع الصفحة. ثم تخبر برامج التتبع Google Adwords بالإعلان الذي سيتم عرضه في كل صفحة.

إذا كانت الصفحة تتعلق بتغيير الحفاضات على سبيل المثال ، فستخبر Adwords أن مصطلح "تغيير الحفاضات" سائد على الصفحة ، والذي يؤدي بعد ذلك إلى عرض إعلانات Huggies و Luvs و Pampers.

إنه فن مطابقة المعلن مع الجمهور مع آمال عرض الإعلانات في الأماكن التي من المحتمل أن ينقر فيها الأشخاص على الإعلان ثم يشترون المنتج.



كيف يتحول ذلك إلى أموال للمدونين؟


في أبسط أشكاله ، عندما يطابق Google أحد الإعلانات مع احتياجات القارئ على الصفحة ، ينقر هذا الشخص على الإعلان ويتلقى المدون مدفوعات.

وبعض الإعلانات تدفع أموالا أكثر من غيرها ، أليس كذلك؟ حسنا . تنشئ بعض الكلمات الرئيسية إعلانات ذات دفع أعلى وهي طريقة أكثر إيجازا لقولها. أو تنشئ بعض أحجام الإعلانات إعلانات أعلى دفعا. . . يملي موضوع مشاركة المدونة وحجم الإعلان ما إذا كان الإعلان سيكون ذا دفع مرتفع أم منخفض. يحدد موضع الإعلان وتخطيط الصفحة ما إذا كان أي شخص سينقر عليه.

كيف يتحول ذلك إلى أموال للمدونين؟




هل تذكر في البداية عندما تحدثنا عن الشركات التي ترغب في الإعلان باستخدام Google Adwords وبهذا قامت بتسمية الكلمات الرئيسية التي ترغب في عرض إعلاناتها؟ هناك نقطة أو نقطتان فقط في معظم الصفحات ، فماذا يحدث إذا أرادت 20 شركة عرض إعلاناتها لهذه الكلمات الرئيسية؟

لا يمكنهم أن يصلحوا جميعا وبسبب ذلك ، يعد برنامج Google AdWords أكثر من مزاد حيث لا تسرد الشركات الكلمات الرئيسية التي تريد عرضها لها فحسب ، بل تقدم أيضا عروض أسعار لهذه الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، هناك كلمة رئيسية مثل "تبييض الأسنان" على سبيل المثال تحتوي على Proctor & Gamble و Crest و Rembrandt و Sonicare و 100 شركة أخرى لتنظيف الأسنان تقدم عروض أسعار للإعلان.

عندما يقدم هذا العدد الكبير من الكلمات الرئيسية ، يرتفع سعر تلك الكلمة الرئيسية. وهذا يعني أن المدون يحصل على أموال أكثر. لذا ، فإن المفتاح هو معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها ومكان وضعها.

لذلك ، في الجزء الثاني سنتحدث عن أنواع الكلمات الرئيسية التي تدفع بشكل أفضل ، وكيفية تحديد ما تدفعه وكيفية وضعها على موقعك حتى تتمكن من كسب المزيد من المال. وفي الجزء الثالث سنتحدث عن إعداد لوحة تحكم Adsense الخاصة بك حتى تتمكن من كسب المزيد من المال باستخدام البيانات القابلة للتنفيذ التي ترجعها.

إذن اخبرني . . . في الجزأين التاليين ، ما الذي تريد شرحه بالتفصيل؟ ما الخرافات التي تريد فضحها حتى تعرف إلى الأبد؟
محمد نجيري (mnajiri@) مشرف على مدونة ماتريال ويب تحت الرابط التالي :https://mdwab.blogspot.com/ مند 2018 و أدعوك لمتابعتي عبر حسابي على أنستغرام
رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

المنشورات ذات الصلة

تعليقات

إرسال تعليق