سياسة جوجل الجديدة لحسابات غير النشطة: لماذا ؟

سياسة Google الجديدة لحسابات Google غير النشطة: ماذا تعني لك؟


بإمكانكم إستماع بدلا من القراءة



جوجل تقوم بحذف حسابات غير نشطة


في 15 أغسطس 2023، أرسلت Google رسائل إلكترونية إلى مستخدمي حسابات Google لإبلاغهم بتغييرات مهمة في سياسة حسابات Google غير النشطة. هذه التغييرات تهدف إلى حماية خصوصية وأمان المستخدمين وتقليل المساحة التخزينية التي تستهلكها البيانات غير المستخدمة.


في هذه المقالة، سأشرح لك ما هي سياسة Google الجديدة وكيف تؤثر على حسابك على Google وما يمكنك فعله للاحتفاظ بحسابك نشطًا.



Google logo

ما هي سياسة Google الجديدة لحسابات Google غير النشطة؟


سياسة Google الجديدة تعرّف حساب Google غير النشط على أنه حساب لم يتم تسجيل الدخول إليه أو استخدامه خلال فترة زمنية محددة. وفقًا لهذه السياسة، تحتفظ Google بالحق في حذف حساب Google غير النشط وجميع البيانات والمحتوى المرتبط به إذا كنت غير نشط على Google لمدة عامين على الأقل¹. كما تحتفظ Google بالحق في حذف البيانات في منتج معيّن إذا كنت غير نشط في ذلك المنتج لمدة عامين على الأقل¹. ويتم تحديد ذلك بناءً على سياسات الخمول الخاصة بكل منتج.

Google account settings

كيف تؤثر سياسة Google الجديدة على حسابك على Google؟


إذا كان حسابك على Google غير نشط لمدة عامين أو أكثر، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان جميع بياناتك ومحتواك في حسابك، بما في ذلك Gmail وGoogle Drive وYouTube وغيرها من خدمات Google¹. قبل أن يحدث ذلك، سترسل Google إليك رسائل تذكير عبر البريد الإلكتروني إلى حساب Google وإلى بريدك الإلكتروني المخصص لاسترداد الحساب (إذا كان موجودًا)، لتتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك والاحتفاظ به نشطًا¹.



Google email notification

ماذا يمكنك فعله للاحتفاظ بحسابك على Google نشطًا؟


هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على نشاط حسابك على Google وتجنب حذفه. أولاً، تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على Google مرة واحدة على الأقل كل عامين¹. ثانيًا، استخدم خدمات Google المختلفة بينما تكون مسجلاً الدخول إلى حسابك. بعض الأنشطة التي تعتبر دليلاً على نشاط حسابك هي¹:


  • قراءة أو إرسال رسالة إلكترونية
  • استخدام Google Drive
  • مشاهدة فيديو على YouTube
  • مشاركة صورة
  • تنزيل تطبيق
  • استخدام محرّك بحث Google
  • استخدام ميزة "تسجيل الدخول باستخدام حساب Google" لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعَين لجهة خارجية


Google services

ثالثًا، استفد من أدوات Google التي تساعدك في إدارة حسابك والاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك. يمكنك استخدام تطبيق Google Takeout‎ لتنزيل بياناتك من منتجات Google المختلفة¹. كما يمكنك استخدام ميزة مدير الحساب غير النشط لتحديد ما يحدث لبياناتك إذا بقي حسابك غير نشط لفترة محددة، مثل إرسال رسالة إلى شخص موثوق به أو حذف حسابك².



Google Takeout

خلاصة


Google تغير سياسة حسابات Google غير النشطة لتصبح عامين على جميع منتجاتها وخدماتها. هذه التغييرات تهدف إلى حماية خصوصية وأمان المستخدمين وتقليل المساحة التخزينية التي تستهلكها البيانات غير المستخدمة. إذا كان حسابك على Google غير نشط لمدة عامين أو أكثر، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان جميع بياناتك ومحتواك في حساب المقالة. لذلك، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك بانتظام واستخدام خدمات Google المختلفة والاستفادة من أدوات Google التي تساعدك في إدارة حسابك والاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك.

أرجو أن تجد هذه المقالة مفيدة ومعلوماتية. إذا كان لديك أي سؤال أو تعليق، فلا تتردد في مراسلتي. شكرًا لقراءتك. 😊

إذا أعجبتك هذه المقالة، فلا تنسى مشاركتها مع أصدقائك ومتابعتي على وسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكنك الاشتراك في مدونتي لتصلك آخر المقالات  😊

(1)

Inactive Google Account Policy - Google Account Help. https://support.google.com/accounts/answer/12418290?hl=en.

(2)

Updating our inactive account policies - The Keyword. https://blog.google/technology/safety-security/updating-our-inactive-account-policies/.

(3)

Google moves forward with plan to delete inactive accounts. https://www.cnn.com/2023/08/07/tech/google-deleting-inactive-accounts/index.html.
محمد نجيري (mnajiri@) مشرف على مدونة ماتريال ويب تحت الرابط التالي :https://mdwab.blogspot.com/ مند 2018 و أدعوك لمتابعتي عبر حسابي على أنستغرام
رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

المنشورات ذات الصلة

تعليقان (2)

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
● أن لا تضع أي روابط خارجية
● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا
● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇
  1. مرحبًا أصدقائي! أتشوق لسماع آرائكم حول مفالة الجديدة. لا تترددوا في ترك تعليقاتكم وأفكاركم، سأكون ممتنًا لمشاركتكم في الحوار!

    ردحذف
  2. يمكنكم تعليق بالصور ايضا بلصق رابط صورة في تعليق
    https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgOnQlxQwzZHBS231OFqsC84A1QbHVGDlLCMrVT5ilACwx73r7XJJYPfLPnr41jE4_R7bnV8ooDoug3In12mykiX4yH8s29xdLuzMqxdTZN5VSQiSWle10FH3uV380OlZK2iACdtFo21-CWNqvWr0k3eQN6PfY7QEJNUZIY_WqO9yeQU51oukI6b7A9h-A/s320/md-wab.gif

    ردحذف